تمتعو بكل ما هوه جديد
 
الرئيسيةالبوابهبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تعرف على مــالـــيزيا :!!!!؟؟!!!

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محتل القمر
عضو جديد
عضو جديد
avatar

الفأر
عدد الرسائل : 16
العمر : 34
المزاج : هادئ
السٌّمعَة : 0
نقاط : 15
تاريخ التسجيل : 20/06/2008

مُساهمةموضوع: تعرف على مــالـــيزيا :!!!!؟؟!!!   الجمعة يونيو 20, 2008 4:17 am


I love you I love you عشقتك قبل مااشوفك وشفتك صرت كلي حلم I love you I love you
السلام عليكم احب ان اعطيكم فكره عن ارض الحضاره والمحبه والجمال ماليزيا



تتكون ماليزيا من 14 ولايه هم:
1- كوالالمبور
2-بنانج
3-مالاكا
4-سلانجور
5-سراواك
6-صباح
7-بهانج
8-جوهور
9-كيداه
10-بيراك
11-كيلينتان
12-نيجيري سيمبيلان
13-بيرليس
14-تيرينجانو


..وسنعرف اهم ما يميز كل ولايه

كوالامبور
اكثر من اي بقعه اخرى في ماليزيا تعتبر كوالالمبو او( كيه ال ) كما هو معروف عادة هي محور ماليزيا الجديده
بينما يكون ماضي المدينه حاضرا فالمثير للذكريات الاستعمار البريطاني، فالمباني الاستعماريه لداتاران ميرديكا ومصابيح منتصف الليل لسوق الليل في شارع بيتالينج ، ذلك الماضي يقابل في كل مكان اصرار كوالالمبور على اثبات وجودها.
شوارع المدينه العامره ابراجها الحديثه المضيئه ومظهرها العالمي المتقدم والمطور والذي يرمز الى وثبة ماليزيا نحو التطور ، ذلك التطور تسبب في خسارة التقاليد الثقافيه القديمه لكوالالمبور اما طرقها تعلم الاستمراريه بدلا من خسارة ماضي ماليزيا الغني.
كوالالمبور مركز تجاري يجتمع فيه الكثير من التجار والمسافرين من كل انحاء العالم.
ابراج بتروناس بالليل
اطول برج بالعالم في ماليزيا في كوالالمبور هي ابراج بتروناس يبلغ ارتفاعها 1,453 قدم. وحتما اصبحت رمزا للنمو المذهل الذي حدث في ماليزيا طوال اخر عقدين .. ربما سيكون هاذان البرجان قصيران بالنسبه للنمو المذل الذي سيكون بالمستقبل ،في 2001 يتوقع ان يقام مركز شنقهاي المالي العالمي ومن المتوقع ان يصل طوله الى 1,508 قدم .


كوالا لامبور تُحَدَّد بطول الساحل لغربيّ ماليزيا شّبه الجزيرة, في ملتقى نهرين كلانج و أنهار جومبيك . إنّه تقريبًا 35 كيلومتر من السّاحل و يقع في مركز شبكة النّقل الحديثة و الواسعة لشبه الجزيرة , تمتلك سكّان ما يزيد عن مليون شخص مغترب و الكثير من المجموعات العرقيّة .


بينانج
تدخل بينانج قليل من الزوار الكثيرين الى ماليزيا ، لمدة طويله كانت معروفه كاجود الوجهات لجنوب شرق اسيا.
شواطئ بينانج المتميزه والمناظر الجميله قد عملت كاحد عوامل جذب الاكثر شعبيه كبيره في المنطقه.
يوجد بها مجمع المعبد الكبير ، معبد متعدد الادوار يتكون من سبع طوابق بعلو 90 قدم خليط صيني وتايلندي.


ملاكا
رمز الطراز المعماري المتطور ويتطلع المواطنون الى انها تبنى عليها امالا في مستقبل ماليزيا حيث الهدوء ومدينة الشاطئ مالاكا ، حوالي 150 كم جنوبا كما انها المدينه المتامله لحفظ ماضي ماليزيا العريق .
منذ 500 سنه امبراطوريه غير عاديه ارتفعت وسقطت هنا ، سلطتها واحلامها فجاه استعمرت في العهد الاستعماري
السلطات الاوربيه طمعت كثيرا بالمدينه كما كتب الكاتب البرتغالي بارباروسا انها كانت ميناء امتلا بالاشرعه والسفن الشراعيه الصينيه المشحونه بالتوابل من كل انحاء الكره الارضيه . كانت المدينه مبنية من الخشب وكان الميناء على طول شاطئ مالاكا.
انحدار اسقف البيوت الماليزيه التقليديه مازالت تتدلى على الماء كما انها تيقظ الماضي الناعس من النوم. جانب النهر جزء من المدينه التي تحدت الاستعمار البرتغالي الذي احتل المدينه سنة 1511م ولمدة اكثر من قرن .

يظهر تاثير الاستعمار البرتغالي في الطراز المعماري للمدينه كما فعلوا في المستعمرات الاخرى فرضوا ضريبه للمباني المتعلقه بماليزيا .سيايه تبرر المظاهر الرفيعه ظاهريا بطول الشوارع الاستعماريه ، لا بناء اكثر من 12 قدم عرضا.ويمتد الى طوله الى نحو 200 قدم.
لكن ظهر على الشوارع النفوذ الصيني بدرجه كبيره كما عملوا لمئات السنين ، التجار الصينيون يبيعون السلع في محلات داخل بيوتهم حيث يبيعون الفاكهه والخصراوات والسمك . على حافة الطريق اكبر مدفن صيني لا يوجد مثله في الصين نفسها ، منطقة ميادين متشعبه واشجار كثيفه، بسبب المقابر الكبيره ووجود (تشينج هون تينج تمبل ) اقدم معبد صيني في ماليزيا انتشرت هناك السلع التي تختص بدفن الموتى مثل ورق سيملاكرا تحرقه العائلات لاحبتهم المفقودين كما يعتقدون ان الموتى يستغلون هذا الورق في العالم الاخر، بالاضافه الى العملات المعدنيه المتعددة الالوان المكتور عليها كلمة( جحيم) كما تبدو في جميع المحلات .

طوال القرون ثقافة اللغه الماليزيه والصينيه في مالاكا امتزجت وانتجت مجتمع الفريد من نوعه .



سلانجور
كل الطرق بعيدا عن كوالالمبور تؤدي الى ولاية سيلانجورمعظم سكانها من الماليزيين الاغنياء . يحيط بسلانجور العاصمه المتناميه المسارات الصناعيه لكن المدينه طبيعيه اكثر وقديمه .
الى الغرب وادي كلانج ذو المناجم الذي ارتبط به تاريخ وتطور ماليزيا الحديثه، كما تسيطر على ساحل سيلانجور قرى الصيادين كما تقع شرق كوالالمبور كما تحيط بها التلال والغابات .
كما يعجب كل ناظر الى كهوف باتو العجيبه الموجوده في سلانجور.واذا دخلت الى الداخل تجد منطقة جنتنج الجبليه احد اجود المنتجعات الجبليه لماليزيا.
في اي اتجاه تنظر في سلانجور تلاحظ تطور ماليزيا ونموها، المناجم ونخيل الزيت او شجر المطاط لهذا السبب تسمى سيلانجور قلب ماليزيا الحديثه.


سيلانجور بمساحة 8,000 كيلومتر تقريبا، تمتد بطول ساحل غرب ماليزيا الشبه الجزيره في المنفذ الشمالي لمضايق مالاكا. موقعها الجغرافي المفيد والموارد الطبيعيه الغنيه قد جعلت سيلانجور اغنى ولايه في ماليزيا.
كما انها اكثر ولايه من حيث السكان حيث يسكنها حوال 3.75 مليون ساكن . نسبه من سكان سيلانجور يعيش حول العاصمه كوالالمبور كما يتطلع ان تصبح العاصمه الجديده (شاه علام).


سرواك
تشبه صباح. سارواك معروفه للزوار بسبب طبيعتها العجيبه ومتنزهاتها ،ثروات سراواك الثقافيه مدهشه ايضا ليس للتعدد العرقي فقط بل للتاثير الغربي لسراواك (راجا البيضاء).
عاصمة سراواك هي كوتشينج. تطير الخطوط الجويه الماليزيه بانتظام الى مطار كوتشينج الدولي وايضا منها الى جوهور باهرو وسنغافورا وكوتاكينابالو .القوارب اسلوب نقل شائع في سراواك كما تتميز بالنباتات الكثيفه الخاصه بالانهار.
تشكل انهار ساراواك عمود فقري . القوارب المستخدمه بطول الانهار تسمى بيراهس وهي القوارب الرفيعه كقلم الرصاص المجهزه بالمواتير الخلفيه كما يسيرون بسرعه ورشاقه مذهله.كما تحيط بالانهار غابات كثيفه ، منظر لا تنسى .

ساراواك اكبر ولايه في ماليزيا مساحتها 124,450 كيلومتر بالاضافه الى جمال طبيعتها وجاذبيتها المستمره فهي غنيه بالموارد مثل الفلفل والكاكاو وزيت النخيل والخشب.
فهي تمتلك اكبر كهف في الغابات الخضراء بالاضافه الى الحياة الحيوانيه والحياة النباتيه الفريدتين والشواطئ البيضاء والجزر البعيده .
يبلغ سكانها 1.5 مليون شخص .


سواك
المتنزهات القوميه لصباح هي وسيلة الجذب لكثير من الزوارالتي تتضمن المتنزهات التاليه:
1- المتنزه القومي لكينابالو
2-متنزه سلسلة كروكر
3-ماوى سيبيلوك اورانج اتان

اما الزوار الاخرون ياتون للتمتع بجزر متنزه توانكو عبد الرحمن وجنة الغواص لبلاو سيبادان .
كما تمتلك صباح عوامل الجذب الاخرى التي تستحق الاكتشاف.


تقع في الرّكن الشّماليّ الشّرقيّ لبورنيو, صباح كانت معروفًه في الأزمنة السّحيقة كالأرض تحت الرّيح لأنها معرضه للإعصار . تضاريس صباح وعرة.كما تتنوّع الحياة النباتيّة بشكل واسع بالاضافه الى الحياة الحيوانيّة, كما انها إحدى أكبر الغابات الاستوائيّة في العالم . يتكوّن شعب صباح 31 مجموعة محلّيّة مختلفة, متضمّنًا كادازانز, مرتس, باجوس, كيديانز, سلو, بيسيا, رماناو, مينوكوك و رنجس .
المدخل الدّوليّ لمدخل ماليسيا الشّرقيّ هو من خلال عاصمة صباح, كوتا كينابالو, التي تتلقّى الرّحلات من كوالا لامبور, جوهور باهرو, كوتشينج, سنغافورة, هونج كونج, مانيلّا, بروناي, جاكارتا, سول و تايباي . السّفر المحلّيّ في هذه الدّولة الشّاسعة عبر رحلات يوميّة بين لابيون, سانداكان, لاهاد داتو و تاواو, رغم أن المناطق الكبيرة بعيدة حتّى الآن . تمتدّ شبكة سكّة الحديد من كوتا كينابالو إلى تينوم, و الحافلات, التّاكسيات و القوارب متاحة أيضًا .


بيهانج
عندما تذكر بيهانج اول ما يخطرعلى البال هي الغابات المداريه وهواء الجبل البارد والشواطئ والبحيرات والشلالات التي تستلغي في اذرع صدوع الجبال. ثلثين منها تغطى بالغابات الاستوائيه.
ياتي الزوار عادة الى بهانج لزيارة منتجعات التل المشهوره كما ان اوتامان نيجارا اجود متنزه لشبه الجزيره ماليزيا ، عوامل الجذب الاخرى غير معروفه لا يجب ان تفوت من قبل الزائر.
القلب الطبيعي لبهانج قطعا تامان نيجارا اقدم متنزه قومي لماليزيا كما ان في الداخل الكثير من المنتجعات الجبليه لماليزيا . على ساحل بهانج الكثير من الغابات وقرى صيد الاسماك .


باهانج هي أكبر دولة في ماليزيا الشّبه الجزيرة و يُحَدَّد في المنطقة السّاحليّة الشّرقيّة . يشمل 35,964 كيلومتر سلسلةً رائعةً للبيئات المختلفة الكثيرة لماليزيا, من القمم المهيبة و مناطق التّلّ الباردة لمنطقة الولاية الغربيّة إلى أميال شاطئ الرّمل النّاعم بطول بحر الصين الجنوبي . يكوّن تقريبًا مليون شخص لباهانج مزيجًا ممثّلاً لثلاثة مجتمعات عرقيّة رئيسيّة لماليزيا - - ماليزيّ, الصّينيّ و هنديّ .


جوهور
تمتلك جوهور عوامل جذب كثيره ، من الجو الحضاري المثير الى غابات انداو-روبين بارك وقرية ديسارو والجزر الجميله والبعيده في بحر الصين الجنوبي ، فالمسافرون يبحثون عن بيئه طبيعيه وهادئه بينما تجذب المراكز التجاريه لجوهور رجال الاعمال من كل انحاء العالم.


كيداه
تختلف كيداه عن باقي الولايات فهي تتميز بزراعة الارض لذلك يطلق عليها (سلطانة الارز لماليزيا ) ، فعندما يرى احدهم البقاع الخضراء المتسعه في كل مكان وخلفية التلال الخضراء تزوده بصورة الصفاء التام الذي يريح الحواس.
خارج شواطئ كيداه الغربيه مجموعات الجزر المشمسه التى تشمل الارخبيل الاسطوري لنكاوي ، فهو مكان المنتجع الاكثر شعبيه بالبلد ، في وادي بجانج يوجد بقايا متشعبه لمملكه هندوسيه ترجع الى القرن السادس .
مثل ولايات ماليزيا الاخرى لدى كيداه تقاليدها الثقافيه الغنيه بسبب قربها من تايلاند بعض هذه التقاليد تايلنديه ووجوه شعب كيداه كثيرا ما تشبه وجوه التايلنديين او الصينيين .


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
روح سنابس
مشرفة
مشرفة
avatar

القط
عدد الرسائل : 59
العمر : 31
المزاج : هدوووء مو طبيعي
انآ من : :
كيف مزاجك :
هوايات :
السٌّمعَة : 0
نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 21/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: تعرف على مــالـــيزيا :!!!!؟؟!!!   الإثنين يوليو 21, 2008 2:56 pm

الي ماراح ماليزيا انصحه يرووحها مرررره حلوووة

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://roo7-sanabes12.ahlamuntada.com/index.htm
المبرمج
عضو جديد
عضو جديد


الحصان
عدد الرسائل : 83
العمر : 28
المزاج : عادي
الشخصيه :
انآ من : :
كيف مزاجك :
هوايات :
دعاء :
السٌّمعَة : 0
نقاط : 117
تاريخ التسجيل : 06/07/2009

مُساهمةموضوع: رد: تعرف على مــالـــيزيا :!!!!؟؟!!!   السبت يوليو 18, 2009 9:58 am

مشكووووورة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تعرف على مــالـــيزيا :!!!!؟؟!!!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
نور القمر :: قسم الترفيهي :: نور القمر للسياحه والسفر-
انتقل الى: